أول مرجع باللغة الإنجليزية عن دور القضاة في الإصلاح السياسي بمصر

In برنامج مصر ..خارطة الطريق by

 

 أول مرجع باللغة الإنجليزية عن دور القضاة في الإصلاح السياسي بمصر


خبر صحفي


في خطوة هي الأولى من نوعها، قامت دار نشر الجامعة الأمريكية بنشر الفصول الخاصة بمصر من كتاب “القضاة والإصلاح السياسي” الذي صدر باللغة العربية عن مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان عام 2006، والذي ضم الأوراق البحثية التي قدمها القضاة والحقوقيين والمحامين والأكاديميين الذين شاركوا في مؤتمر “دور القضاة في الإصلاح السياسي في مصر والعالم العربي” الذي نظمه مركز القاهرة  في إبريل 2006 بحضور مشاركين من 11 دولة عربية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.
تضم الطبعة الإنجليزية الدراسات المعنية بمصر والتي تناقش دور القضاة المصريين في الإصلاح السياسي، والعلاقة بين القضاء والسلطة التنفيذية، وتحليل لجهود القضاة من أجل كفالة استقلالهم مع التركيز علي الأحداث التي وقعت خلال عامي 2005-2006.
وقد ساهم في الطبعة الإنجليزية أحمد عبد الحفيظ، نبيل عبد الفتاح، محمد ماهر أبو العينين، حافظ أبو سعدة، هشام البسطاويسي، ناتالي برنارد موجيرون، نجاد البرعي، ناثان براون، عبد الله خليل، محمود الخضيري، إيزابيل لنيدريف، تامر مصطفى، عاطف شحات، محمد السيد سعيد، مصطفى كامل السيد وشريف يونس.
الجدير بالذكر، أن هذه الإصدار يُعد المرجع الأول المتاح باللغة الإنجليزية حول القضاة والإصلاح السياسي في مصر. الكتاب متاح بدار نشر الجامعة الأمريكية بالقاهرة بثمن 150 جنية مصري.

This post is also available in: English