افتتاح فعاليات الدورة التدريبية الإقليمية الثالثة حول استخدام الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان

In uncategorized old ar by

 

افتتحت اليوم الدورة التدريبية الثالثة حول “استخدام الآليات الدولية والإقليمية لحقوق الإنسان” في مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان و التي تستمر علي مدي سبعة أيام في الفترة من العاشر وحتى السادس عشر من أبريل 2010.
 تتضمن ورشة التدريب 25 محاميا وناشطا من المدافعين عن حقوق الإنسان العاملين في المنظمات غير الحكومية من مصر و تسع دول عربية( المغرب- سوريا- لبنان- الجزائر- السودان- اليمن- الإمارات- البحرين- العراق) وقد كان من المفترض تمثيل فلسطين في الدورة التدريبية بمشاركة ناشطين من غزة ولكن للأسف الشديد لن يكون المعبر البري برفح مفتوحا قبل الدورة بوقت كاف.
سيقوم بالتدريب في هذه الدورة مدربون ومتحدثون دوليون ومصريون وعرب، وقد أوفدت المفوضية السامية لحقوق الإنسان بجنيف ممثلا لها للتدريب في هذه الدورة.  جدير بالذكر أن هذه هي ورشة العمل الثالثة حول موضوع الآليات الدولية والإقليمية لحقوق الإنسان، حيث يجري تنظيمها في مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان منذ فبراير 2008.

وتستهدف الورشة تنمية معرفة وقدرة المدافعين والمدافعات عن حقوق الإنسان في مصر والمنطقة العربية حول الآليات الدولية لحقوق الإنسان التركيز على كل من القضايا النظرية والعملية للتأكيد من التمكين الفعلي للمشاركين

.
مرفق جدول أعمال الدورة.