البيت الأبيض يدعو بهي الدين حسن للمشاركة في قمة مكافحة الإرهاب

In البرنامج الدولى لحماية حقوق الانسان, جدول أعمال by CIHRS

Baheyتلقى بهي الدين حسن مدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان دعوة للمشاركة في أعمال “قمة البيت الأبيض لمواجهة التطرف العنيف” في الفترة 18 – 20 فبراير. تجرى مداولات اليوم الأول في البيت الأبيض، والثاني في مقر الخارجية الأمريكية. بينما تتوزع مداولات اليوم الثالث على عدد من مراكز التفكير في العاصمة الأمريكية.

يشارك في أعمال القمة وزراء الخارجية والداخلية والشئون الدينية من 60 دولة، فضلًا عن ممثلي منظمات المجتمع المدني ومراكز التفكير والقطاع الخاص. يفتتح الرئيس باراك أوباما أعمال اليوم الأول.

جدير بالذكر أن مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان و”منظمة حقوق الإنسان أولًا” (مقرها بالولايات المتحدة الأمريكية)، كانا قد بعثا بخطاب مشترك إلى الرئيس أوباما يوم الجمعة الماضي 13 فبراير، بمناسبة هذه المبادرة. يؤكد الخطاب على أن أية استراتيجية ناجعة لمكافحة الإرهاب، لا يمكنها تجاهل حقيقة أن جرائم حقوق الإنسان التي ترتكبها بعض الحكومات في العالم العربي، تشكل أحد أهم مسببات توسع النشاط الإرهابي في المنطقة والعالم. فضلًا عن أن تبني بعض الحكومات العربية ومؤسساتها الدينية لخطاب أيديولوجي وديني يتقاسم المنطلقات المتطرفة ذاتها التي تستلهمها الجماعات الإرهابية، يساهم في توليد أجيال متوالية من المتطرفين.

This post is also available in: English