“الديمقراطية والانتخابات في مصر” . الورشة التدريبية الثانية من برنامج محمد السيد سعيد للمواطنة والديمقراطية

In uncategorized old ar by

 

خبر صحفي

 

تبدأ صباح اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر فعاليات الورشة التدريبية الثانية من برنامج محمد السيد سعيد للمواطنة والديمقراطية تحت عنوان “الديمقراطية والانتخابات في مصر” والتي من المقرر أن تمتد حتى السبت 8 أكتوبر. يشارك في الورشة عدد من الناشطين والصحفيين في مجالات مختلفة من كافة محافظات الجمهورية.

 

تناقش الورشة الجدول الزمني للمرحلة الانتقالية، مستعرضةً أهم التجارب السابقة لدول مرت بظروف مشابهة للتي تمر بها مصر فى مرحلة التحول الديمقراطي، كما تتضمن الورشة نقاش حول عملية وضع الدستور، والعملية الانتخابية المقبلة، والنظام السياسي المناسب للدولة.

 

تستهدف الورشة الوقوف على خطة عمل خلال المرحلة المقبلة ، تلك الخطة التي من المقرر أن يعمل المتدربون على تنفيذها في إطار نادي خريجي مركز القاهرة، الذي يدعمه المركز تقنيًا في كافة أنشطته، إيمانًا منه بضرورة توفير إطار يخلق العديد من الكوادر الحقوقية الشابة المهتمة بتعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان.

 

الجدير بالذكر أن برنامج محمد السيد سعيد للمواطنة والديمقراطية ينفذ في إطار أنشطة برنامج التعليم بمركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، مستهدفًا تكوين شبكة من الناشطين والناشطات في المجالات المختلفة من المهتمين بمجال حقوق الإنسان وتصميم خطط عمل حقوقية يقومون بأنفسهم بتنفيذها في إطار نادي خريجي مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان. كما يهدف البرنامج إلى ربط الناشطين والناشطات في محافظات الصعيد بنظرائهم في القاهرة والجيزة، بهدف تلاقي الخبرات وتبادل العمل فيما بين محافظاتهم المختلفة بدعم من مركز القاهرة.