انتخاب مركز القاهرة في اللجنة التنفيذية للشبكة الأوروبية المتوسطية لحقوق الإنسان

In الشراكة الأورو-متوسطية by

اُنتُخب الأستاذ معتز الفجيري منسق البرامج بمركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان عضواً في اللجنة التنفيذية للشبكة الأوروبية المتوسطية لحقوق الإنسان. وكانت الشبكة قد عقدت الجمعية العامة السابعة في العاصمة الإسبانية مدريد في الفترة من 12 إلى 14 مايو 2006، وتضم عضوية اللجنة التنفيذية 12 عضواً ممثلين لمنظمات حقوقية في مصر والأردن والمغرب وتونس ولبنان وفلسطين وفرنسا وايرلندا وايطاليا والدنمارك و بريطانيا و السويد.
الجدير بالذكر أن الشبكة الأورو-متوسطية لحقوق الإنسان (EMHRN) تأسست في يناير 1997، كاستجابة من المجتمع المدني لإعلان برشلونة الذي صدر في 1995 وتأسيس الشراكة الأورو-متوسطية، والشبكة هي هيئة تنسيقية لما يزيد عن ثمانين منظمة ومؤسسة معنية بحقوق الإنسان إضافة إلى أفراد يتوزعون على ما يزيد عن ثلاثين بلدا.
يتكون الهيكل التنظيمي للشبكة الأورو-متوسطية لحقوق الإنسان من الجمعية العامة، ولجنة تنفيذية، ومجموعات عمل، وأمانة عامة (سكرتارية). تقع الأمانة العامة للشبكة في كوبنهاجن، ولها مكتب في بروكسل وملحق في الرباط. تهدف الشبكة إلى مناصرة وحماية المبادئ الدولية لحقوق الإنسان، المكرسة في الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان ضمن سياق المنطقة الأورو-متوسطية ومسيرة برشلونة، ودعم تطوير المؤسسات الديمقراطية والترويج لسيادة القانون وحقوق الإنسان وتعليم حقوق الإنسان وتعزيز دور المجتمع المدني في المنطقة الأورو-متوسطية.

 

هذه المقالة متاحة أيضًا بـ: English

Share this Post