بدنا حرية”.. رسالة الشعوب العربية إلى حكومات العالم في ذكرى الثورة السورية”

In البرنامج الدولى لحماية حقوق الانسان by CIHRSLeave a Comment

إيمانًا منا بأن التأييد الشعبي أقوى من تأييد الأنظمة والحكومات، ويقينًا بوحدة الشعوب العربية في الهدف والإرادة الرافضة للقمع والمتطلعة إلى الديمقراطية، يتشرف مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان وشباب الجالية السورية في مصر بدعوتكم للمشاركة في إحياء الذكرى الأولى للثورة السورية في أمسية خاصة تحت عنوان “بدنا حرية” بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية و ذلك فى الخامسة مساء يوم الخميس 15 مارس الجاري.

تأتى هذه الأمسية في ذكرى اندلاع الشرارة الأولى للثورة السورية، وبعد مرور عام من كفاح الشعب السوري ومعاناته، وذلك تأييدًا للكفاح العربي والسوري ودعمًا لتلك الثورة التي خرجت تنادى بأبسط حقوق الإنسان وهو الحق في الحياة بكرامة.الأمسية التي من المقرر أن تبدأ في الخامسة مساءً، تتضمن مجموعة من الفقرات المتنوعة والتي تحمل جميعها رسالة تضامن من الشعب المصري والعربي إلى الشعب السوري تحت عنوان “بدنا حرية”.

تبدأ الأمسية بكلمة افتتاحية من مصر وسوريا، كما تتشرف الأمسية بكلمة مسجلة لفنان الكاريكاتير السوري “علي فرزات” ، والذي شارك في الأمسية -تحية للثورة المصرية والسورية- ليس فقط من خلال هذه الكلمة ، ولكن أيضا بمعرض يضم أهم رسوماته الكاريكاتيرية عن الثورة السورية.

تتضمن الأمسية عرضًا لأفلام تسجيلية حول كفاح الشعب السوري ورسالة خاصة من أطفال سوريا، ومعرض صور يشرح تطورات الثورة وأهدافها، كذا تتضمن الأمسية شهادات حية لبعض ضحايا الثورة.

يشارك في الأمسية الشاعر أحمد حداد، والفنان محمد محسن بالمشاركة مع عازف العود السوري سومر الناصر  وكذلك الفنان السوري عبد الله شرف، وتختتم الأمسية مع فرقة وسط البلد.

برنامج الأمسية

شارك فى حملة “بدنا حرية “

www. Bednahurreya.cihrs.org

#syriamarch15 

This post is also available in: English

اترك رد