“حقوقنا الآن وليس غداً” سلسلة محاضرات جديدة يعقدها مركز القاهرة

In uncategorized old ar by

 

سلسلة محاضرات جديدة يعقدها مركز القاهرة

 

بعد أن نجحت ثورة الخامس والعشرين من يناير في إنجاز مهمة إسقاط الديكتاتور، أثبتت المشاركة غير المسبوقة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وكذلك المبادرات السياسية العديدة والمناقشات السياسية الساخنة التي تدق طبول الاستعداد للانتخابات البرلمانية والرئاسية خلال العام الحالي، أن المصريون أقلعوا عن السلبية السياسية إلى غير رجعة، وأن السياسة باتت موضع اهتمامهم الرئيسي، بعد أن ظلت المشاركة السياسية ترزح لعقود تحت ضغوط وقيود هائلة، دفعت بها إلى خانة المحظورات؛ وهو الأمر الذي يترتب عليه وجود حاجة ملحة إلى نهوض المجتمع المدني بدوره في رفع الوعي العام بقضايا حقوق الإنسان وثيقة الصلة بالتطورات السياسية والاجتماعية الراهنة.

 

في هذا الإطار يعلن مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان عن تنظيمه لسلسلة جديدة من المحاضرات العامة تحت عنوان: “حقوقنا الآن وليس غداً” وهي محاضرات تستهدف نشر الثقافة الحقوقية والمعرفة السياسية الأولية بين المواطنين المصريين. إذ يرغب المركز في مواصلة الدور الذي بدأه قبل نحو سبعة عشر عامًا في نشر ثقافة حقوق الإنسان عبر برنامجه التعليمي والتثقيفي؛ ويطمح المركز إلى أن تساعد أجواء الحرية التي نالها المصريون مؤخرًا، بأثمان وتضحيات باهظة، في أن يتمكن عبر هذه المحاضرات في الوصول لأكبر عدد ممكن من المواطنين. كما يحرص المركز على استقبال اقتراحاتكم بشأن الموضوعات التي ترغبون في مناقشتها في المحاضرات المقبلة.

 

المحاضرة الأولى: الحق في التنظيم والعمل السياسي
المُحاضر: أحمد فوزي – الناشط الحقوقي والسياسي
التاريخ: الأربعاء 13 إبريل 2011، من الساعة السادسة وحتى الثامنة مساءً
الدعوة عامة

 

جدير بالذكر أن المحاضرات ستعقد أسبوعياً وبشكل دوري بمقر المركز في: 21 ش عبد المجيد الرمالي (فهمي) – باب اللوق – بجوار الغرفة التجارية المصرية – القاهرة – الدور السابع.