“حقوقنا الآن وليس غدًا” : كيف تحمي الدولة حقوق المواطنة؟

In برنامج مصر ..خارطة الطريق by

 

 

دعوة

 

بالرغم من محاولات مؤسسات المجتمع المدني على مدى العقود السابقة نشر مبدأ المواطنة والتأكيد على أهميته، إلا أن هذا المبدأ لم يترسخ في مجتمعنا حتى الآن، إذ يظل دعمه مسئولية الدولة، بما يستلزم ذلك من توفير الضمانات الأساسية للمساواة بين المواطنين وعدم التمييز بينهم.

 

في هذا السياق يتشرف مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان بدعوتكم لحضور محاضرة بعنوان “كيف تحمى الدولة حقوق المواطنة؟” وذلك ضمن أنشطة نادى خريجي مركز القاهرة.

 

تحاول المحاضرة الإجابة على سؤال محوري حول طبيعة دور الدولة في حماية مبدأ المواطنة، وذلك في السادسة مساء الخميس 27 أكتوبر بمقر جمعية البداية للنهوض بالتعليم والثقافة بعزبة بخيت -منشأة ناصر.

 

يلقى المحاضرة الدكتور مجدي عبد الحميد -مدير الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية- في محاولة لبحث مسئوليات الدولة في هذا الصدد، وآليات حماية حقوق المواطن في الظرف الراهن، كما تلقى المحاضرة الضوء على بعض الفئات المستضعفة في اللحظة الراهنة استنادًا إلى بحث آلية تعامل الدولة مع الأحداث الطائفية الأخيرة وذلك للحد من الأثر السلبي لمثل هذه الأحداث على عملية التحول الديمقراطي والانتخابات في مصر.

 

يذكر أن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسلة محاضرات برنامج “حقوقنا الآن وليس غدًا”، والذي بدأه مركز القاهرة في إبريل الماضي. البرنامج يستهدف تعليم ونشر ثقافة حقوق الإنسان، من خلال سلسلة من المحاضرات التعريفية في مناطق ومحافظات متفرقة من الجمهورية.


Share this Post