دعوة للترشيح: النسخة الثانية من جوائز مدافعي حقوق الإنسان الأفريقية

In البرنامج الدولي لحماية حقوق الإنسان by CIHRS

LOGOhrd2014-smتعلن الشبكة الأفريقية للمدافعين عن حقوق الإنسان عن فتح باب الترشيح للنسخة الثانية من جوائز المدافعين عن حقوق الانسان. هذه المكافئات تكرم الأفراد المتميزون الذين يقومون بحماية و نشر الحقوق المتعارف عليها دوليًا في الإعلان العالمي لحقوق الانسان والميثاق الأفريقي لحقوق الانسان والشعوب. الجوائز الست ستقدم عبر جائزة رئيسية، وخمس جوائز إقليمية فرعية:

  • جائزة أفريقيا للمدافعين عن حقوق الانسان
  • جائزة شرق أفريقيا والقرن الأفريقي للمدافعين عن حقوق الانسان
  • جائزة غرب أفريقيا للمدافعين عن حقوق الانسان
  • جائزة جنوب أفريقيا للمدافعين عن حقوق الانسان
  • جائزة وسط أفريقيا للمدافعين عن حقوق الانسان
  • جائزة شمال أفريقيا للمدافعين عن حقوق الانسان

كل من الأفراد والمؤسسات مؤهلين للحصول على هذه الجائزة. ينبغي ألا يتجاوز موعد الترشيحات 20 من سبتمبر 2014. برجاء استخدام الاستمارات أدناه. التقديمات يمكن أن تكون بالعربية، الإنجليزية، الفرنسية، أو البرتغالية. يُرجى إرسال الترشيحات على hrdawards@defenddefenders.org

تشمل الجوائز الدعم لعمل حقوق الانسان للشخص أو المنظمة الفائزة. سيتم اختيار الفائزين من خلال هيئة تحكيم مستقلة وسيتم تقديم الجوائز في الجلسة الاعتيادية للجنة الأفريقية لحقوق الانسان والشعوب.

تأسست الشبكة الأفريقية للمدافعين عن حقوق الانسان خلال المؤتمر الافتتاحي لجميع المدافعين عن حقوق الانسان الأفريقية في جوهانسبرج، جنوب أفريقيا في 1998، وبسبب التحديات التي واجهت مدافعي حقوق الإنسان، تم وضع وتطوير استراتيجية لإنشاء خمس شبكات الاقليمية لتلبية احتياجات وبناء مؤسسات على المستوي القومي. تتكون شبكة المدافعي عن حقوق الانسان الأفريقية من خمس شبكات إقليمية، مثل، مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، شبكة مدافعي حقوق الانسان الأفريقية في الشرق والقرن الأفريقي، شبكة مدافعي حقوق الانسان في غرب أفريقيا، شبكة مدافعي حقوق الانسان الجنوب أفريقية المستضافة من قِبل اللجنة الدولية للحقوقيين ومحامي زيمبابوي لحقوق الإنسان، وشبكة مدافعي حقوق الانسان في أفريقيا الوسطي.

تهدف الشبكة الأفريقية لمدافعي حقوق الانسان للمساهمة القانونية الآمنة لبيئة عمل المدافعين عن حقوق الانسان الأفريقية، وتزويدهم باستمرار بدعم فعال عن طريق بناء القدرات في مناهج الحماية والمحاماة/ المناصرة لأجل ضمان قيام المدافع بدوره في توفير حماية أكبر للضحايا والشهود العاملين معهم. ويسعى أيضًا لدعم الجهود التي تبذلها الجهات المعنية الأخرى لحماية التيار المدافع عن حقوق الانسان الأفريقية، والسلطات القومية ذات الصلة والمنظمات القومية والدولية والحكومات الاجنبية.

* استمارة الترشيح

هذه المقالة متاحة أيضًا بـ: English

Share this Post