عام تحت حكم العسكر في مصر.. ندوة لمركز القاهرة على هامش فعاليات مجلس حقوق الإنسان بجنيف

In مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان by CIHRSLeave a Comment

عقد مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان بالتعاون مع مؤسسة نظرة للدراسات النسوية أمس الخميس 8 مارس ندوة بعنوان “مصر.. عام تحت حكم العسكر”، وذلك على هامش فعاليات الدورة التاسعة عشر لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والمنعقدة حاليًا في جنيف والمقرر أن تمتد حتى 24 مارس الجاري.

استضافت الندوة كل من يارا سلام مدير مشروع المدافعين عن حقوق النساء بمؤسسة نظرة للدراسات النسوية، وكذلك محمد زارع مدير برنامج مصر بمركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، وكيرلس ناثان مسئول الحملات الالكترونية ونادين شريف من مشروع الحماية الدولية بالمركز نفسه.  أدارت الندوة ليلى مطر من مشروع الحماية الدولية بمركز القاهرة.

بدأت الندوة باستعراض أبرز الانتهاكات المرتكبة ضد المحتجين السلميين خلال العام الماضي تحت إدارة المجلس الأعلى للقوات المسلحة لشئون البلاد. وأشار المتحدثون تفصيليًا إلى أعمال العنف والانتهاكات المتعلقة بحرية التجمع، وحرية التنظيم وحرية التعبير لاسيما فيما يتصل بمواقع التواصل الاجتماعي وشبكات الانترنت.

المناقشة تضمنت أيضًا التركيز على دور المرأة أثناء الثورة المصرية وفى ظل الحكم العسكري الحالي. كما تضمن اللقاء عرضًا لفيلم قصير بعنوان “ثورة الجامعة الألمانية” والذي تم عرضه في إطار الحديث عن دور الحركة الطلابية في اللحظة الراهنة في مصر.

This post is also available in: English

اترك رد