في محاضرة جديدة لمركز القاهرة بالفيوم<br>هل يحقق الدستور القادم أهداف الثورة؟

In دورات وورش تدربيةby CIHRS

تزامنًا مع تصاعد الاحتجاجات المطالبة بحل الجمعية التأسيسية للدستور، و العديد من أعضائها عضويتها اعتراضا على المسودة المطروحة، وفي ضوء إصرار الجمعية التأسيسية بتشكيلها الحالي على استكمال المسودة بصورتها المرفوضة، يتجدد السؤال حول مدي قدرة الدستور القادم على التعبير عن أهداف الثورة.  وفي هذا السياق يعقد مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان محاضرة عامة بمحافظة الفيوم تحت عنوان هل يحقق الدستور القادم أهداف الثورة؟” وذلك يوم الجمعة 23 نوفمبر 2012 في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بفندق”هاني داي” بالفيوم.

تركز المحاضرة التي سيلقيها حسن كمالمنسق الحملة الشعبية للتوعية بالدستور، على عدة محاور، أبرزها التعريف بموقع الحقوق والحريات في الدستور القادم، وإلى أي مدى انتهجت مسودة الدستور المقترحة مبدأ الفصل بين السلطات، كما ستناقش المحاضرة ما إذا كان الدستور الجديد بصورته المقترحة يمهد لدولة مدنية ديمقراطية.

تأتى هذه المحاضرة ضمن سلسة من محاضرات التوعية العامة التي ينظمها برنامج مصر بالمركز، وتجوب محافظات الجمهورية من أجل نشر قيم ومبادئ حقوق الإنسان وتبسيط المعايير الدولية والمبادئ العامة المتعلقة بالعمل الحقوقي ودور المجتمع المدني.

This post is also available in: English