منظمات حقوق الانسان تجدد المطالبة بتحويل ملف جرائم الحرب المرتكبة في فلسطين الى المحكمة الجنائية الدولية

In البرنامج الدولى لحماية حقوق الانسانby

 

نظم مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان بالتعاون مع الشبكة الأورو-متوسطية لحقوق الإنسان والفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان أول أمس ندوة بعنوان “مطالبة بالعدالة” في مقر مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في جنيف، بحضور عدد  من المنظمات الدولية والبعثات الحكومية ، بما فيها ممثلين عن وفد السلطة الفلسطينية.

 

وقدمت منظمتان  فلسطينيتين، هما مؤسسة الحق والمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أدلة جمعتها منظمات غير حكومية فلسطينية وإسرائيلية بشأن التحقيقات الداخلية في جرائم الحرب على خلفية تقرير غولدستون. وتناولت مناقشات أخرى مختلف أشكال الأعمال الانتقامية التي تواجهها المنظمات غير الحكومية التي شاركت في جمع هذه الأدلة في إسرائيل.

 


 وقد قامت المنظمات  الفلسطينية  بمقابلة عدة وفود حكومية على مدار الأسبوع، وسلمت  رسالة نداء مشتركة حثت فيها الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان على العمل فوراً على الاعتراف بفشل جميع الأطراف المسؤولة في إجراء تحقيقات حقيقية في جرائم الحرب المرتكبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل وإدانة هذا الفشل ، إعمالاً للقرارات السابقة الصادرة عن مجلس حقوق الإنسان والجمعية العامة. كما طالبت مجلس الأمن كذلك، بالتصرف وفقاً للفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة وتحويل الملف  إلى المحكمة الجنائية الدولية.


This post is also available in: English