الدورة التدريبية العشرون علي حقوق الإنسان لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية
18أغسطس- 1 سبتمبر 2013، القاهرة

In دورات وورش تدربية by CIHRS

image001منذ عام 1993، ومركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان يهتم بنشر ثقافة حقوق الإنسان في مصر والعالم العربي بين الشباب؛ لإيمانه بأهمية الدور الذي يقومون به في تغيير الواقع. وعلى مدار 19 عامًا متتالية، كانت الدورة التدريبية على حقوق الإنسان لطلاب الجامعات المصرية تفتح أبوابها لأجيال متتابعة من الشباب الطموح الباحث عن المعرفة والحالم بالتغيير. مدافعون عن حقوق الإنسان، ناشطون، سياسيون، صحفيون، باحثون وغيرهم الكثيرين كانت تجربة التحاقهم بالدورة التدريبية لمركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان تجربة حياتية عظيمة، تغيرت حياتهم من بعدها، وحياة الكثيرين علي أيديهم بعد أن كرسوا حياتهم للدفاع عن الإنسان وحقوقه.

تتناول الدورة الطلابية الجذور الفكرية لحقوق الإنسان وهل هي دخيلة علي الثقافة العربية أم أنها منبثقة من الأديان والثقافات والحضارات المختلفة، كما تتعرض لأهم مواثيق واتفاقيات وعهود الإنسان، بالإضافة للآليات الدولية المحلية للدفاع عن حقوق الإنسان كالأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والمنظمات غير الحكومية. كما تتطرق الدورة لوضع الحقوق المدنية والسياسية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية في مصر. تفرد الدورة مساحة من الوقت لمناقشة بعض قضايا وملفات حقوق الإنسان التي تمس حياة كل فرد، كالحق في التعليم والصحة، حرية الرأي والتعبير، حقوق الفئات المُهمّشة والأقليات، المرأة والطفل، الأشخاص ذوى الإعاقة، الحق في سلامة الجسد وغيرها من حقوق الإنسان التي هي وحدة واحدة لا تتجزأ.

الدورة التدريبية علي حقوق الإنسان هي مدرسة بدون مدرسين أو تلاميذ بل إن تفاعلك كمشارك استنادًا إلي الخبرات والمعارف الخاصة بك لخلق بيئة تعلم تشاركي بدون فرض نماذج نظرية علي إنها حقائق نهائية. ستتاح لك الفرصة خلال أيام المدرسة للتحاور مع شخصيات فاعلة وأصحاب خبرة ومعرفة من وجهات نظر مختلفة مع العديد من التطبيقات العملية، دراسات حالة، أنشطة تدريبية وعروض أفلام؛ بما يوفر مناخ متنوع ومختلف يثري النقاش ويساعدك على الوصول لإجابات وحلول تناسب أسلوب حياتك وسياق عملك.

كيف يمكنك التقديم؟

إذا كان عمرك من 18 إلى 25 سنة وتدرس بأحد الجامعات أو المعاهد المصرية فقط عليك ملئ استمارة التقديم ( يمكنك الوصول لها من خلال هذا الرابط: http://bit.ly/12u1K3t ) مع الحرص علي ملئ كافة البيانات بعناية، في حالة نجاحكم في المرحلة الأولي من الاختيار سيتم الاتصال بكم لإجراء مقابلة شخصية أو من خلال أحد تقنيات التواصل عن بعد للمتقدمين من المحافظات.

برجاء الملاحظة أن أخر موعد لاستقبال استمارة التقديم الإلكترونية هو يوم السبت27 يوليو 2013 ولن يلتفت إلى أي استمارات بعد هذا التاريخ أو أي استمارات ناقصة البيانات.

* نعتذر عن عدم تمكننا من الاعتذار لكافة المشاركين/ات الذين لم يتخطوا المرحلة الأولى بنجاح وسيتم فقط الاتصال بمن سيجري مقابلة شخصية.

* في حالة وجود أي استفسارات برجاء مراسلتنا على: samer[at]cihrs.org.

 

مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان يؤمن بالمساواة و تكافؤ الفرص ولا يقوم أو يسمح بالتمييز ضد أي شخص علي أساس الجنس أو اللون أو الدين أو المعتقد أو الانتماء السياسي أو أي توجهات أخرى، كما إنه يرحب بمشاركة أبناء جميع المحافظات ويوفر لهم مكان للإقامة في القاهرة خلال انعقاد الدورة التدريبية.

Share this Post