صورة أرشيفية – جانب من إحدى فعاليات مركز القاهرة

مركز القاهرة ينظم محاضرات حول حرية التنظيم بالفيوم

In دورات وورش تدربية, ندوات ومحاضرات by CIHRS

صورة أرشيفية – جانب من إحدى فعاليات مركز القاهرة

يعقد برنامج التعليم بمركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان سلسلة من المحاضرات العامة حول حرية التنظيم ومعايير تحرير العمل الأهلي ببندر ومراكز وقرى محافظة الفيوم، وذلك بدءً من اليوم الخميس.

المحاضرة الأولي والثانية تعقد ببندر الفيوم بمقر مدرسة محمد سالم الابتدائية وذلك اليوم الخميس 16 فبراير، تبدأ المحاضرة الأولى في الثانية عشر ظهرًا للعاملين بالمدرسة وأسرهم، بينما تبدأ المحاضرة الثانية في الواحدة والنصف ظهرًا لأولياء الأمور والمعنيين من الطلاب بالقضية من سن 13-18 سنة. ويلقى المحاضرتين أحمد أبو المجد استشاري التدريب على مفاهيم حقوق الإنسان.

المحاضرة الثانية تُعقد في الواحدة ظهر السبت 18 فبراير بمقر جمعية أم المصريين بمركز يوسف الصديق لحوالي أربعين شابًا وشابة من شباب الجمعية، ومن المقرر أن تمتد المحاضرة حتى الثانية والنصف ظهرًا. من المقرر أن يعقد المركز في اليوم نفسه بمقر الحضانة التابعة لجمعية أم المصريين بقرية زكى صالح، محاضرة أخرى لنحو خمسين من أولياء أمور أطفال الحضانة، تبدأ في الثالثة وتنتهي في الرابعة والنصف عصرًا. تُلقى المحاضرتين مني عزت مديرة برنامج حرية التنظيم بمؤسسة المرأة الجديدة.

كما تُلقى منى عزت المحاضرة الخامسة بمقر مكتبة قصر الثقافة بمركز سنورس، وذلك  يوم الأحد 19 فبراير، تبدأ المحاضرة في الرابعة على أن تنتهي في الخامسة والنصف عصراً.

تأتى هذه المحاضرات ضمن سلسة من محاضرات التوعية العامة التي ينظمها برنامج التعليم بالمركز، وتجوب محافظات الجمهورية من أجل نشر قيم ومبادئ حقوق الإنسان وتبسيط المعايير الدولية والمبادئ العامة

المتعلقة بالعمل الحقوقي ودور المجتمع المدني.

Share this Post