ينظمها معهد التنوع الإعلامي بالتعاون مع مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان
مائدة مستديرة لبحث مهنية الإعلام بعد 30 يونيو

In ندوات وورش تدريبية by CIHRS

logos 9-3-2014

ينظم معهد التنوع الإعلامي بالتعاون مع مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان مائدة مستديرة متخصصة لبحث وتقييم أداء الإعلام المصري تحت عنوان “مهنية الإعلام بعد 30 يونيو”، وذلك في فندق سفير بمنطقة الدقي، في الحادية عشر صباح الأربعاء 12 مارس الجاري.

تستضيف المائدة المستديرة مجموعة من الإعلاميين والأكاديميين والحقوقيين المعنيين بحرية واستقلال الإعلام، من بينهم حافظ المرازي، حسام السكري، خالد البلشي، شريف عامر، صفوت العالم، عبير السعدي، عماد الدين حسين، عماد مبارك، ليليان داوود، هشام قاسم وياسر عبد العزيز، ويدير اللقاء الكاتب الصحفي أيمن الصياد.

يبحث اللقاء مدى التزام الإعلام بالمعايير المهنية والأخلاقية التي تضمن قيامه بدوره في هذه المرحلة الهامة. كما يطرح اللقاء مجموعة من التساؤلات حول طبيعة وحدود هذا الدور، وإلى أي مدى نجح الإعلاميون في القيام به؟

يتطلع اللقاء كذلك إلى الوقوف على الحد الأدنى من المعايير المهنية التي يجب توافرها في العمل الإعلامي، بالأخذ في الاعتبار الوضع العام في مصر، وأهم ما طرأ عليه من تغيرات انعكست على أداء الإعلام بعد 30 يونيو.

تبدأ فعاليات اللقاء في الحادية عشرة صباحًا بكلمة الافتتاح، تعقبها فعاليات النقاش الذي من المقرر أن يمتد لثلاث ساعات تتضمن مداخلات الحضور، ويختتم اللقاء بحفل توزيع الجوائز الخاص بصحفيّ معهد التنوع الإعلامي.

Share this Post