افتتاح فعاليات دورة تدريب المدافعين عن حقوق الإنسان والمنظمات غير الحكومية على المنظومة الأفريقية لحقوق الإنسان

In uncategorized old ar by

 

افتتاح فعاليات دورة تدريب المدافعين عن حقوق الإنسان والمنظمات غير الحكومية على المنظومة الأفريقية لحقوق الإنسان | 28 يونيو 2010

افتتحت اليوم دورة “تدريب المدافعين عن حقوق الإنسان والمنظمات غير الحكومية علي المنظومة الإفريقية لحقوق الإنسان” التي ينظمها مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان في أطار أعمل برنامجه الخاص بالحماية الدولية. و تستمر الدورة التدريبية لمدة أربعة أيام في الفترة من 28 يونيو وحتى الأول من يوليو 2010.


 تتضمن الدورة التدريبية 14 من المدافعين عن حقوق الإنسان العاملين في المنظمات غير الحكومية من دول مصر – المغرب والسودان. ويستهدف المشاركون بالدورة معرفة السبل والآليات المتاحة على النطاق الأفريقي لحماية وتدعيم وتعزيز حقوق الإنسان بدول شمال أفريقيا والسودان. سيقوم بالتدريب في هذه الدورة مدربون ومتحدثون دوليون ومصريون متخصصون في مجال الدعوى والتقاضي أمام اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب وهم أ / لوتز اوته الاستاذ بقسم الدراسات الإفريقية والشرقية بجامعة لندن، أ/ إبراهيم كاني من مؤسسة  (OSI) شرق أفريقيا، د/ ريبيكا رايت و حسام بهجت من المبادرة المصرية للحقوق الشخصية .

الجدير بالذكر أن هذه هي أول دورة تدريبية متخصصة يقوم مركز القاهرة بتنظيمها في مجال الدعوى في المنظومة الإفريقية لحقوق الإنسان.
 
.
مرفق جدول أعمال الدورة.