بهي الدين حسن يجتمع مع نائبة المفوضة السامية لحقوق الإنسان

In جدول أعمال, مؤتمرات واجتماعات, مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان by CIHRS

عقد بهي الدين حسن مدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان بعد ظهر أمس الجمعة 27 يونيو 2014، اجتماعًا مع السيدة فلافيا بانسيري نائبة المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، ومساعدة أمينها العام. وقد تناول الاجتماع الذي عقد في جنيف، بمقر المفوضية، حالة حقوق الإنسان في مصر بشكل عام، وكذا أهم التحديات التي تواجه عمل المجتمع المدني المصري في الفترة الراهنة وخاصةً المنظمات الحقوقية، ومدى التقدم المحرز في المفاوضات مع الحكومة المصرية بهدف إنشاء مكتب إقليمي للمفوضية في مصر. حضر الاجتماع إلى جانب بهي الدين ونائبة المفوضة السامية ممثلي مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان بالمجلس باولا داهر، جيريمى سميث، وسهير رياض.

كان بهي الدين قد عقد عدة اجتماعات خلال الأيام القليلة الماضية في جنيف مع بعض ممثلي الدول والمنظمات الدولية الأعضاء بمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان. حيث التقى الخميس بعدد من المسئولين رفيعي المستوى بمكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان المعنيين بالعالم العربي، وهم هاني مجلي، رئيس قسم آسيا و الباسيفيك و الشرق الأوسط و شمال أفريقيا؛ منى ريشماوى، رئيس قسم مكافحة التمييز وتنفيذ القانون التابع لمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان؛ فرج فينش، مدير دائرة الشرق الأوسط بالمفوضية السامية لحقوق الإنسان؛ ومحمد حجيج، عضو مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان.

كما اجتمع بهي الدين أمس مع سفير مصر لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف دكتور وليد عبد الناصر وذلك بمقر البعثة المصرية.

يذكر أن هذه الاجتماعات تأتي متزامنة مع ختام فعاليات الدورة السادسة والعشرون لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، والتي بدأت في مطلع الشهر الجاري، وشارك فيها مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان بتقديم عدد من البيانات أمام المجلس، والندوات التي تناقش قضايا حقوق الإنسان في العالم العربي.

جدير بالذكر أن بهي الدين كان قد شارك في 21 يونيو في أعمال اللجنة التحضيرية للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان التي انعقدت في الدار البيضاء، وذلك بدعوة من إدريس اليازمي رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان في المغرب. كما عقد اجتماعًا مع عبد الرحمن اليوسفي رئيس الوزراء الأسبق. واجتمع كذلك مع عدد من قيادات المنظمات المغربية لحقوق الإنسان.

This post is also available in: English