جريدة الشرق الأوسط تعتذر لمركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان

In مواقف وبيانات by CIHRS

25251في استجابة متوقعة من جريدة الشرق الأوسط الدولية، أبدت الجريدة اعتذارها عما صدر عن أحد محرريها من نسب تصريحات ليس لها أساس لبهي الدين حسن مدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان. الجريدة نشرت في صفحة 9 من عددها الورقي الصادر يوم الخميس 6 مارس، تحت عنوان تصويبات، تنويهًا يفيد بأن تصريح مدير المركز الوارد في تقرير بعنوان “تقرير أمريكا عن حقوق الإنسان غير متوازن ومخالف للواقع” والمنشور صفحة 8 عدد الأحد 2 مارس، نسب لبهي الدين حسن على سبيل الخطأ، وهو لم يدل به للجريدة، لذلك وجب عليها التنويه والاعتذار.

من جانبه يقدر مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان استجابة إدارة الجريدة للبيان الذي نشره المركز بشان الواقعة يوم 4 مارس، وقيام الجريدة بحذف هذا التصريح من على الموقع الخاص بها، ونشر التنويه في العدد الورقي.

جدير بالذكر أن المركز سبق وأشار في بيانه أن جريدة الشرق الأوسط هي ركيزة هامة للصحافة في العالم العربي، لذا كانت صدمته ورد فعله متناسبًا مع قدرها. مما يؤكد أن الخطأ هو مجرد كبوة طارئة، متمنيًا أن تحذو الصحافة المصرية النهج نفسه في الاعتذار والتصحيح كلما لزم الأمر، بما يتناسب مع حجمها وقيمتها.

This post is also available in: English