حوار مع وفد من الطلاب الكنديين

In برنامج مصر ..خارطة الطريق by

 

استضاف مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان لقاء في الثامن من نوفمبر 2010 مع وفد يضم 12 طالبا جامعيا بصحبة السيد/ يوسف رشيد سكرتير ثان بالسفارة الكندية، واستهدف اللقاء التعرف علي مركز القاهرة والدور الذي  يقوم به في تعزيز قيم حقوق الإنسان علي المستوي الدولي والإقليمي والمحلي في إطار استخدامه للآليات الدولية والإقليمية أمام مجلس حقوق الانسان بالأمم المتحدة بجنيف واللجنة الإفريقية لحقوق الانسان ، والوقوف علي ابرز المشكلات والتحديات التي تواجه تعزيز حقوق الإنسان في مصر.

 

أدار النقاش مع الطلاب سالي سامي مساعدة مدير مركز القاهرة وسهير رياض مساعد باحث ببرنامج الحماية الدولية بمركز القاهرة. وتطرق النقاش الذي استمر قرابة 90 دقيقة إلي عدد من القضايا المتصلة بوضعية المدافعين عن حقوق الانسان في مصر والعالم العربي، و الضغوط والقيود القانونية علي منظمات حقوق الانسان ومؤسسات المجتمع المدني في مصر، و وضع الأقليات وقضايا الحريات الدينية وتصاعد التوتر الطائفي، و القيود علي حرية الرأي و التعبير والحق في التجمع السلمي، وتداعيات استمرار العمل المتواصل بموجب قانون الطوارئ.

 

كما تناول الحديث ملف المراجعة الدورية الشاملة الخاص بمصر والدور الذي قام بإعداده ملتقي منظمات حقوق الانسان المستقلة أثناء الاستعراض الدوري الشامل لمصرفي فبراير الماضي أمام مجلس حقوق الانسان بالامم المتحدة بجنيف.

This post is also available in: English Français