سياسة خصوصية بيانات مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان

اعتبارًا من 25 مايو 2018

تشرح سياسة الخصوصية المبينة أدناه، كيف يستخدم مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان ما يجمعه من معلومات بينها بعض معلوماتك الشخصية أو المعلومات التي تحدد هويتك وتفضيلاتك، والتي تقدمها للمركز في إطار التواصل معه. وفي ذلك يلتزم مركز القاهرة بمعالجة البيانات وفقًا لمسئولياته، بما فيها المتضمنة في لائحة الاتحاد الأوروبي العامة لحماية البيانات (GDPR) على النحو التالي:-

  • حقوق الطبع والنشر

حقوق الطبع والنشر لمحتوى موقع مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان ملك للمركز، وجميع حقوق الطبع والنشر محفوظة، علمًا بأنه يمكن إعادة توزيع هذا التقرير مع الإسناد، لأغراض غير ربحية بموجب ترخيص Creative Commons

  • حماية البيانات

يؤمن مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان بالحق في حماية البيانات وتخزينها بطرق أمنة،  ومن ثم يعمل المركز على تخزين البيانات الشخصية باستخدام الضمانات المادية والفنية والإدارية المعقولة لتأمين البيانات ضد المخاطر المتوقعة، مثل الاستخدام غير المصرح به أو الوصول أو الكشف أو التدمير أو التعديل. كما يقتصر الوصول إلى البيانات الشخصية على استخدام المركز الداخلي فقط لا غير، ولن يسمح المركز ببيع أو تأجير أي معلومات يحتمل أن تحدد الهوية الشخصية أو الأمان الشخصي لأي فرد.

يتخذ مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان جميع التدابير المعقولة للحماية من الوصول غير المصرح به أو استخدام أو تغيير أو تدمير المعلومات التي يحتمل أن تحدد الهوية الشخصية أو التعريف الشخصي للأفراد. وعلى الرغم من أننا نبذل جهودًا حسنة النية لتخزين المعلومات بشكل آمن، لكننا لا يمكن أن نضمن سلامة وأمن شبكتنا وأنظمتنا، أو أن إجراءاتنا الأمنية ستمنع المتسللين التابعين لجهات خارجية من الحصول على هذه المعلومات بشكل غير قانوني.

نحن نقوم فقط بمعالجة البيانات التي تختار إرسالها لنا، والتي توافق صراحةً على معالجتها.

  • استمارة الاتصال

من خلال موقعنا، يمكنك ملء نموذج الاتصال، الذي يتضمن البيانات الشخصية التالية:

  • اسم المرسل
  • الاسم الاول
  • البريد الإلكتروني
  • المنظمة
  • تفضيلات النشرة الإخبارية

كما يوجد لديك فرصة لكتابة رسالة ذات صلة بطلب الاتصال الخاص بك، وفي ذلك نوصي بأن تكون رسالتك مختصرة، ولا تتضمن أية معلومات شخصية إضافية.  

يرى مركز القاهرة فيما يتعلق بالفئات التالية أنه من المصلحة المشروعة لمركز القاهرة أو للفئات التالية تخزين ومعالجة بياناتها بغرض العمل معاً في تعزيز حقوق الإنسان والديمقراطية والدفاع عنها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:

  • خبراء الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي؛
  • الخبراء الإقليميون لحقوق الإنسان؛
  • ممثلو الحكومة؛
  • ممثلو المجتمع المدني والمدافعون عن حقوق الإنسان؛
  • ممثلو وسائل الإعلام.
  • النشرة الإخبارية

بإمكانك أيضا اختيار تلقي رسائلنا الإخبارية من خلال تحديد الخيار الذي نوفره لهذا الغرض، وبعدها ستتلقى  طلبًا بالموافقة عن طريق البريد الإلكتروني، يوضح أغراض معالجة بياناتك الشخصية، والتي يمكنك قبولها أو رفضها بشكل انتقائي.

أما إذا كنت ضمن المشتركين لتلقي نشرتنا الإخبارية ولا ترغب في تلقيها بعد الآن، فبإمكانك إلغاء الاشتراك عن طريق النقر فوق رابط “إلغاء الاشتراك” الموجود أسفل الرسالة الإخبارية، بعدها ستتلقى تأكيدًا تلقائيًا لإلغاء الاشتراك، وعليه سيتم حذف بياناتك تلقائيًا من الملف الموضوع لهذا الغرض.

إذا كانت لديك أسئلة حول حذف أو تصحيح بياناتك الشخصية، رجاء الاتصال معنا مباشرة.

علمًا بأن سياسة مركز القاهرة تحترم خصوصيتك فيما يتعلق بأي معلومات قد نقوم بجمعها أثناء تشغيل موقعنا.

  •  أغراض معالجة البيانات

يتعامل مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان مع بياناتك فقط من أجل تلبية توقعاتك على أفضل وجه. فنحن نجمع  بياناتك للأغراض التالية:

  1. أغراض التشغيل
    1. الاستجابة لطلبات الاتصال أو تلقي المعلومات
    2. تسجيل المشاركين في التدريبات والفعاليات
  2. أغراض التسويق
    1. إرسال النشرات الإخبارية
    2. إرسال التنبيهات والبيانات الصحفية
  • حماية المعلومات المعرِّفة لشخص معين 

  • ملفات تعريف الارتباط وكيف نستخدمها

ملف تعريف الارتباط هو ملف نصي صغير يتم تمريره للكمبيوتر أو الهاتف المحمول أو أي جهاز آخر من خلال متصفح الويب الخاص بك، لذلك يتذكر موقع الويب هويتك عند عودتك.

يستخدم موقعنا المكونات الإضافية وملفات تعريف الارتباط التي قد تسجل المعلومات تلقائيًا، يهدف استخدام هذه المكونات والملفات في تسهيل وتحسين التفاعل وبيئة العمل الخاصة بالموقع باستخدام البيانات التي تم جمعها.  

يمكن استخدام هذه البيانات أيضًا على وجه الخصوص لأغراض القياس الإحصائي وتحليل سلوكيات مستخدمي الإنترنت وتحديد الموقع الجغرافي المجهول الهوية لتخصيص عروضنا ورسائلنا للمستخدمين.

عندما تتصفح موقعنا، سيتفاعل الكمبيوتر الذي تستخدمه مع خادم يوفر جميع الموارد المطلوبة عن طريق حفظ كل عملية تلقائيًا في ملف معين يتم فيه تحديد جهاز المستخدم من خلال عنوان بوروتوكول الانترنت الخاص به.

البيانات القياسية التي يمدنا بها المتصفح، بما في ذلك اسم المتصفح المستخدم ومميزاته، ونظام التشغيل الخاص بالكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي المستخدم، وملفات تعريف الارتباط من قِبل بعض أجزاء الموقع التي نستخدم فيها خدمات أطراف ثالثة، مثل يوتوب وفيس بوك وجوجل بلاس وتويتر، والتي سجلت الدخول منها إلى موقعنا على الويب، تتم إدارة  جميعها من خلال هذه المواقع الخارجية، ولا يتم تبادل أي بيانات شخصية بين مركز القاهرة وشركائه. علمًا بأن هذه البيانات ولا سيما عنوان بروتوكول الانترنت للكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي المستخدم لا تسمح بتحديد هويتك بالاسم.

يستخدم مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان برنامج “جوجل أناليتكس” ليتتبع كيفية استخدام موقع الويب الخاص به. ويستخدم “جوجل أناليتكس” ملفات تعريف الارتباط للمساعدة في جمع الإحصاءات حول كيفية استخدام الأشخاص لمواقع الويب، على سبيل المثال، البلد الذي ينتمي إليه المستخدم والصفحات التي تتم زيارتها أثناء زيارة الموقع.

هذه المعلومات تستخدم للنظر في كيفية التفاعل مع موقعنا الإلكتروني، حتى نتمكن من تقييم مدى نجاحه ومساعدتنا في اتخاذ القرارات حول كيفية تحسينه.

إذا كنت لا ترغب في تخزين ملفات تعريف الارتباط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك بسهولة تغيير خيارات متصفح الويب الخاص بك لرفضها، أو لإعلامك عندما تحصل على ملف تعريف ارتباط جديد. وللقيام بذلك، يجب عليك الرجوع إلى تعليمات متصفح الإنترنت الذي تستخدمه بالنقر على قائمة “تعليمات.” ومع ذلك، فإن رفض ملفات تعريف الارتباط يمكن أن يقيد استخدامك لمواقع الويب.

  • الخرق

في حالة حدوث خرق للأمن يؤدي إلى التدمير العرضي أو غير القانوني للبيانات الشخصية، أو فقدانها، أو تغييرها، أو إفشاءها، أو الوصول إليها بشكل غير مصرح به، يلتزم مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان على وجه السرعة بتقييم الخطر على حقوق الأشخاص وحرياتهم.

  • حقوقك  

تمنح لائحة الاتحاد الأوروبي العامة لحماية البيانات الحقوق التالية لأصحاب البيانات، وتوفر الحقوق التالية للأفراد:

  1. الحق في أن يكونوا على علم
  2. حق الوصول
  3. الحق في التصحيح
  4. الحق في الشطب والحذف
  5. الحق في تقييد المعالجة
  6. الحق في قابلية نقل البيانات
  7. الحق في الاعتراض
  8. الحقوق المتعلقة باتخاذ القرارات الآلية وتحديد ملامحها.

الاتصال بنا بشأن المخاوف المتعلقة بالخصوصية

إذا كانت لديك أية أسئلة حول محتوى الخصوصية لا تتردد في الاتصال بنا على العنوان التالي: [email protected]

 

This post is also available in: English