مركز القاهرة يختتم برنامج القيادات الشبابية لمنظمات المجتمع المدني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمشاركة 13 شاب من 6 دول عربية

في العاصمة التونسية

مركز القاهرة يختتم برنامج القيادات الشبابية لمنظمات المجتمع المدني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمشاركة 13 شاب من 6 دول عربية

خبر صحفي

أختتم برنامج تعليم ونشر ثقافة حقوق الإنسان بمركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان أمس الأول ٢٣ مايو ٢٠١٧، فعاليات برنامج القيادات الشبابية لمنظمات المجتمع المدني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي أقيم في تونس لمدة 8 أيام، وضم 13 من الكوادر الشبابية الفاعلة في منظمات المجتمع المدني بالعراق، سوريا، لبنان، مصر، ليبيا، وتونس.

في البداية ناقش المشاركون مفهوم المجتمع المدني وطبيعة دوره والتحديات التي تواجه عمله في المنطقة، ودور المنظمات في تخطيط وتنفيذ حملات الضغط والمناصرة لدعم ونشر ثقافة حقوق الإنسان. وفي هذا الصدد تبادل المشاركون والمدربون خبراتهم حول أدوات المناصرة والحملات والأدوات الإعلامية المستخدمة فيها، والتشبيك وبناء شبكات الدعم في تعزيز فعاليات الحملات على المستوى الدولي.

شارك في البرنامج عدد من المدربين البارزين هم: هانيا عسوّد مديرة منظمة اوكسفام مصر، شيماء بوهلال رئيسة منظمة البوصلة التونسية، محمد بن حميدة من فريق مشروع “مرصد مجلس” بتونس، وأيمن بردويل استشاري التطوير الإعلامي، ويارا جلاجل بمركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، ومدرب حملات المناصرة طارق اللموشى والصحفية المغربية كريمة نادر.

حرص المركز خلال البرنامج على خلق مناخ تعليم تشاركي يعطى المشاركين مساحات مختلفة لتبادل الأفكار الخبرات، وإمداد المشاركين بالمعارف والمواد العلمية اللازمة لمواجهة التحديات التي تواجه عملهم  في مختلف البلدان.

برنامج تعليم ونشر ثقافة حقوق الإنسان أحد أهم برامج مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، يهدف إلى دعم نشطاء المجتمع المدني وبناء قدرات المنظمات المستقلة في مجال حقوق الإنسان، منذ عام ١٩٩٣.

This post is also available in: English