مركز القاهرة يختتم فعاليات الدورة التدريبية الإقليمية الرابعة حول استخدام الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان | 8/07/2010

In uncategorized old ar by


 

اختتمت أمس فعاليات الدورة التدريبية الرابعة التي نظمها مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان حول بناء القدرات في مجال استخدام الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان، وذلك خلال الفترة 2 – 8 يوليو 2010.
 وكان اليوم الختامي مخصَّص لاستعراض نتائج الدورة من خلال العروض المتنوعة التي قدَّمها المشاركين لاختبار مهاراتهم التي اكتسبوها خلال فترة التدريب، حول كيفية العمل من خلال  استخدام الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان ، سواء في تقديم المداخلات الشفاهية أو رفع الشكاوى أو كتابة تقارير الظل، وفي جميع العروض حرص المشاركين على إبراز ما تعلموه في خلال الدورة من استخدام الآليات الدولية المختلفة لتعزيز عملهم المحلي في رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان .
 
وقبل مغادرة المشاركين، كانوا قد استقروا على سبل التواصل فيما بينهم وبين مركز القاهرة ، وإمكانية الحصول على الدعم الفني والتقني في استخدام الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان، من مركز القاهرة، ومن المنظمات الأخرى المعنية بذلك، ومن مجموعة المدربين الذين نقلوا خبراتهم للمشاركين على مدار أسبوع كامل.

وقد شارك بالدورة 17 مشارك ومشاركة، من النشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان والأكاديميين والمحامين، من مصر وثماني دول عربية أخري ( البحرين – السعودية – السودان- الإمارات – اليمن – تونس — لبنان- فلسطين).

ويذكر أن منهج التدريب علي ورش العمل اعتمد تقسيم المشاركين بناء على التوزيع الجغرافي وعلى تخصصاتهم وتولى تدريب المشاركين عدد من الخبراء في استخدام الآليات الدولية لحقوق الإنسان.