ورشة عمل حول تقصي ونشر الحقائق ورصد انتهاكات حقوق الإنسان بالإسكندرية <br> "الحكم الرشيد و تقصي الحقائق و تصميم حملات الضغط"

In دورات وورش تدربية by CIHRSLeave a Comment

يعلن مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان عن عقده ورشة تدريبية بمحافظة الإسكندرية حول الحكم الرشيد و تقصي الحقائق و تصميم حملات الضغط. تستهدف الورشة شباب النشطاء السياسيين وطلاب كليات الإعلام والحقوق وكذا النشطاء بمجال حقوق الإنسان من قاطني محافظة الإسكندرية، ممن تتراوح أعمارهم بين 18 – 35 سنة. ومن المقرر أن تمتد الورشة لـستة أيام، في الفترة من 16 إلى 21 إبريل القادم من العاشرة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا.


الورشة تبدأ بتناول مفهوم الحقوق السياسية والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية مع مقارنة بواقع التشريعات المصرية و قراءة في قانون المشاركة السياسية يتم بعده التطرق إلي كيفية تقصي انتهاكات حقوق الإنسان، كما تتطرق الورشة إلى كيفية توثيق هذه الانتهاكات بالصوت والصورة واستخدام وسائل الإعلام البديل في فضح هذه الانتهاكات.


سيتم أيضًا التطرق سريعًا إلى مهارات التخطيط الاستراتيجي وتصميم الحملات المحلية، وكذلك المجتمع المدني و علاقته بالدولة والحكم الرشيد من أجل الوصول لمواطنة فعالة.
الورشة تتطرق لموضوعات عدة بهدف فتح أبواب المعرفة للمشاركين، وليس للتخصص في إحداها، مع إمكانية توفير دورات تدريبية متقدمة للمشاركين لاحقًا. تجدر الإشارة إلى أن أولوية المشاركة لمن سبق لهم الاشتراك في إحدى ورش مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان.

 

اترك رد