الإعلام والانتخابات البرلمانية في مصر تقييم أداء وسائل الإعلام خلال الانتخابات البرلمانية

In بيانات وتقارير, تقارير متخصصةby CIHRS1 Comment

الإعلام والانتخابات البرلمانية فى مصر” تقرير أصدره مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان حول تقييم أداء وسائل الإعلام خلال الانتخابات البرلمانية 2010. التقرير يتضمن مشاهدات فريق البحث المكون من أكثر من 20 مراقب وباحث حول أداء وسائل الإعلام المرئية والمقروءة أثناء الانتخابات البرلمانية خلال الفترة من 28 أكتوبر إلى 15 ديسمبر 2010. المراقبة شملت ست عشرة صحيفة ومجلة يومية وأسبوعية، بينها 7 صحف مملوكة للدولة و9 صحف مستقلة، هذا بالإضافة إلى 8 قنوات أرضية وفضائية، خاصة ومملوكة للدولة.

التقرير تضمن شقين (كمي وكيفي) لأهم نتائج المراقبة، بالإضافة إلى عدد من البيانات الصحفية الصادرة عن المركز ومنظمات أخرى حول فساد العملية الانتخابية أسوأ الممارسات الإعلامية والميدانية للمراقبة، كما تضمن التقرير مدونة أخلاقية بعنوان مهنية التغطية الإعلامية للانتخابات العامة، والتي أعدها  الصحفي صلاح عيسى بعد سلسة من اللقاءات بينه وبين بعض الإعلاميين المصريين مع مركز القاهرة. يتطرق التقرير إلى الهجمة الشرسة التي طالت وسائل الإعلام قبيل الانتخابات البرلمانية مباشرة، حيث تم خلال 4 أسابيع ما يشبه إعادة هيكلة للحريات الإعلامية في مصر، وفى هذا الصدداستعان التقرير بأكثر من 15 باحث وإعلامي قدموا تحليلات وقراءات ومعلومات قيمة حول السياق الإعلامي للانتخابات، مما أسهم في تكوين الصورة العامة التي يرسمها التقرير.

This post is also available in: English

Comments

  1. ارغب ان اوجه لكم كل الشكر والتقدير عن الدور الذي تقومون به من اجل ثقافة حقوق الانسان فليس بيدي الا ان اقول لكم وفقكم الله دائما الى الخير والى مزيد من النجاح والتوفيق

اترك رد