مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان يشرح في محاضرات عامة بالقاهرة وبنى سويف ضمانات صياغة دستور مصر القادم

In دورات وورش تدربية by CIHRSLeave a Comment

إيمانًا من مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان بأهمية الدستور القادم وضرورة مشاركة كافة أطياف المجتمع في النقاش حول دستور مصر القادم الذي ينبغي أن يعبر عن كافة أطياف ومكونات المجتمع، يعقد مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان مجموعة من المحاضرات العامة حول أسس اختيار الجمعية التأسيسية لوضع الدستور وشرح طبيعة الحقوق والواجبات التي ينبغي أن يتضمنها دستور مصر القادم. تقام المحاضرة الأولى غدًا الثلاثاء بمقر مكتبة قصر الثقافة في منشأة ناصر، يُلقى المحاضرة المدرب الحقوق احمد أبو المجد على أن تستمر المحاضرة من الخامسة حتى السابعة مساءً. المحاضرة الثانية يلقيها محمد زارع مدير مشروع المرحلة الانتقالية بمركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان وذلك في 12ظهر الأربعاء 21 مارس بمقر مدرسة تدوير البلاستيك بقرية الزبالين في منشأة ناصر.

ومن القاهرة إلى محافظة بنى سويف، يعقد مركز القاهرة محاضرتين مماثلتين لشباب العاملين في منظمات المجتمع المدني التنموي بمحافظة بنى سويف. المحاضرة الأولى بمقر المجلس القومي للمرأة في العاشرة صباح الأربعاء 21 مارس والثانية بمقر جمعية تنمية المجتمع في ببا بقرية طوة محافظة بنى سويف.

يذكر أن هذه المحاضرات تأتي ضمن أنشطة برنامج التعليم التابع لمركز القاهرة، والذي يهتم بنشر وتعليم ثقافة حقوق الإنسان وأسس المشاركة السياسية وتوعية المواطنين بالحقوق والواجبات، وتعتبر هذه المحاضرات العامة أحد أهم أنشطة برنامج التعليم والذي تمتد أنشطته التعليمية إلى الكثير من المحافظات من خلال المحاضرات العامة والورش التدريبية والدورات التدريبية بالإضافة إلى مطبوعاته التعليمية المبسطة.

This post is also available in: English

اترك رد