دعوات لمصر للتحقيق في قتل مهاجرين سودانيين

In برنامج مصر ..خارطة الطريق by CIHRS

دعت منظمة “هيومان رايتس ووتش” لحقوق الانسان الحكومة المصرية لاجراء تحقيق في الادعاءات القائلة إن حرس الحدود المصري قتل ثلاثة من المهاجرين السودانيين الذين كانوا يحاولون اجتياز الحدود المصرية مع اسرائيل.

وكان جندي اسرائيلي قد ادعى انه شاهد رجال حرس الحدود المصريين وهم يطلقون النار على احد المهاجرين وينهالون ضربا على المهاجرين الآخرين حتى فارقا الحياة.

وتقول التقارير الواردة من اسرائيل إن اجهزة المراقبة التابعة للجيش سجلت مشهدا يظهر رجال الحرس المصري وهم يطلقون النار على المهاجرين الثلاثة.

من جانبهم، نفى المسؤولون المصريون وقوع هذه الحادثة، واتهموا اسرائيل بمحاولة “دق اسفين” بين الشعبين المصري والسوداني.

وفي حادث منفصل، قالت الشرطة المصرية في الشهر الماضي إن رجالها فتحوا النار على مجموعة من المهاجرين السودانيين الذين كانوا يحاولون اجتياز الحدود المصرية الاسرائيلية، فقتلوا امرأة واحدة واصابوا آخرين بجراح.

وتقدر اسرائيل ان 2800 لاجئا دخلوا البلاد بشكل غير قانوني عن طريق الحدود المصرية في السنوات الاخيرة، جلهم من سكان اقليم دارفور السوداني.

وقد شهدت الفترة الاخيرة ازديادا في عدد الذين يحاولون العبور الى اسرائيل عن طريق الاراضي المصرية، حيث تقول المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة إن هذا العدد وصل الى خمسين شخصا يوميا خلال شهر يونيو/حزيران الماض

Share this Post