دعوة للمشاركة في الدورة التدريبية الثالثة لشباب الأحزاب السياسية المصرية «نحو تفعيل دور الشباب في عملية التحول الديمقراطي»

In برنامج تعليم حقوق الانسان, دورات وورش تدربية by CIHRS

يتشرف مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان أن يعلن عن بدء التقديم للدورة الدورة التدريبية الثالثة لشباب الأحزاب السياسية المصرية على قضايا التحول الديمقراطي و حقوق الإنسان “نحو تفعيل دور الشباب في عملية التحول الديمقراطي”، ، والتي ستعقد بالقاهرة في الفترة من 19 إلى 23 يوليو 2009.

تهدف هذه الدورة إلى تقديم مجموعة من المعارف والمهارات حول المعايير والمبادئ الدولية والإقليمية لحقوق الإنسان، و موقف التشريع المصري من هذه الآليات و كذلك الآثار السياسية لهذه المعايير في إطار برامج الإصلاح السياسي في مصر، كما تهدف الدورة أيضا إلى فتح حوار مفتوح و حي بين شباب الأحزاب السياسية المصرية حول قضايا التحول الديمقراطي في مصر ودور الأحزاب السياسية و الحركات الاجتماعية في هذا التحول. كما ستتعرض الدورة أيضا إلى مناقشة القضايا الخاصة بالدستور المصري، و المشاركة السياسية والانتخابات العامة، استقلال القضاء، العدالة والمحاكمات العادلة، حرية واستقلال وسائل الإعلام، الحق في تكوين وإدارة الجمعيات والنقابات المهنية والعمالية. كما تهدف الدورة أيضا إلى طرح مجموعة من الإشكاليات التي تواجه العمل الحزب و دور أمانات الأحزاب المتخصصة (الشباب و المرأة) في العمل الحزبي.

تستهدف هذه الدورة فئة شباب الأحزاب و الحركات السياسية المختلفة في مصر (علي ألا يتجاوز سن المتقدم/ة 35 عاما). و يشجع المركز بصفة خاصة كلا من النساء المنخرطات في العمل السياسي مع الأحزاب والحركات السياسية المختلفة على التقديم، كما يشجع المركز أيضا النشطاء من محافظات مصر المختلفة. هذا و سيحاول المركز قدر الإمكان مراعاة التوازن في التمثيل بين الأحزاب والحركات السياسية المختلفة مع إعطاء أولوية للفتيات و النشطاء من محافظات مصر المختلفة. هذا و سيقوم المركز بتغطية تكاليف الإقامة لكل المشاركين/ات (عدا المشاركين/ات من محافظة القاهرة الكبرى).

  • آخر موعد لتقديم الطلبات هو 20 يونيو 2009
  • استمارات تقديم الطلبات ينبغي ملؤها وإرسالها إلكترونياً على العنوان التالي: pafifi@cihrs.org أو info@cihrs.org
    أو بالفاكس على الرقم التالي: 27921913.

Share this Post