(عوة للمشاركة في الدورة التدريبية الرابعة عشر على حقوق الإنسان لطلاب الجامعات المصرية (القاهرة، 11-30 أغسطس 2007

In برنامج تعليم حقوق الانسان, دورات وورش تدربية by CIHRS

يعلن مركز القاهرة لدراسات حقوق الانسان عن فتح باب التقدم للدورة التدريبية الرابعة عشر على حقوق الإنسان لطلاب الجامعات المصرية، يشمل التدريب التعريف بالعهود والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، وقضايا الإصلاح السياسي، والقضايا الحركية المعاصرة لحركة حقوق الإنسان في العالم العربي.
تهدف الدورة الى :
– إطلاع المشاركين على منظومة حقوق الانسان .
– تعريف المتدربين على الآليات المحلية والدولية للدفاع عن حقوق الانسان.
– تدريب المشاركين على مهارات العرض والحوار والابتكار.
– إبراز دور المجتمع المدني في التنمية المجتمعية.
– متابعة المشاركين للجدل الدائر حول الإصلاح في العالم العربي.
– صياغة رؤية شبابية لقضايا حقوق الانسان في العالم العربي .

الفئة المستهدفة: تستهدف الدورة طلاب الجامعات المصرية، وطلاب الدول العربية المقيمين في مصر، وأيضا العاملين/ات في المنظمات غير الحكومية (علي ألا يتجاوز سن المتقدم/ة 25 عاما). لا يشترط خبرة أو معرفة سابقة بحقوق الإنسان للاشتراك في الدورة التدريبية، حيث أن فرصة الاشتراك متاحة لكل من لديه الرغبة في تعلم ونشر ثقافة حقوق الإنسان.

تمتد مدة الدورة ثمانية عشر يوما بدءً من الحادي عشر من أغسطس 2007 وحتى الثلاثين من نفس الشهر، وعلى الراغبين في المشاركة ملء استمارات التقدم بمقر المركز 9 شارع رستم ، جاردن سيتي الدور العاشر، أو إرسال الاستمارات على البريد الاليكتروني لمسئولي الدورة zahra@cihrs.orgbassam@cihrs.org. على أن يكون التقديم في موعد غايته الرابع من يوليو 2007. لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بمركز القاهرة لدراسات حقوق الانسان 27951112 (202+).

Share this Post