Police officers and protesters confront each other during a demonstration to mark the first anniversary of protests that ousted President Abdelaziz Bouteflika, in Algiers, Algeria February 22, 2020. REUTERS/Ramzi Boudina

الجزائر: تجريم الحريات الأساسية يتطلب استجابة عاجلة

In البرنامج الدولي لحماية حقوق الإنسان, دول عربية by CIHRS

ردًا على حملة القمع الصارمة التي تشنها السلطات الجزائرية بحق المعارضة والقوى المستقلة بالجزائر؛ أرسل مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان بالتعاون مع 81 منظمة حقوقية جزائرية وإقليمية ودولية، رسالة إلى الدول الأعضاء بمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، مطالبًا باتخاذ إجراءات عاجلة بشأن الجزائر أثناء الجلسة المقبلة الـ 47 لمجلس حقوق الإنسان.

رسالة المنظمات طالبت الدول الأعضاء على تبني مطلب بفتح تحقيقات فورية ومستقلة ونزيهة وفعّالة حول مزاعم التعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة المرتكبة من قبل السلطات الجزائرية، كما طالبت بوقف كافة الاعتقالات والمحاكمات التعسفية وإطلاق سراح جميع الأفراد المحتجزين تعسفيًا على خلفية ممارسة حقهم في حرية التعبير والتظاهر السلمي.

الرسالة دعت أيضًا الأمم المتحدة إلى اتخاذ موقف علني أكثر حزمًا؛ لحماية الجزائريين وحقوقهم في التعبير وتكوين الجمعيات والتجمع بشكل سلمي.

وقد أُرفق بالرسالة تحديث موجز يتضمن المزيد من المعلومات بشأن أحدث الانتهاكات الحقوقية المرتكبة في الجزائر في الفترة بين مارس ومايو 2021.



82 منظمة تطالب الأمم المتحدة بالتصدي لحملة السلطات الجزائرية لقمع القوى المؤيدة للديمقراطية خلال الجلسة الـ 47 لمجلس حقوق الإنسان



تحديث موجز لأبرز الانتهاكات الحقوقية في الجزائر
بعد تجدد احتجاجات الحراك، موجة اعتداءات جديدة على قوى المجتمع المدني المستقلة


الصورة: رويترز / رمزي بودينة

This post is also available in: English

Share this Post