الورشة التدريبية الأولى: “الديمقراطية والانتخابات” – افتتاح مشروع يهدف إلى التقاء النشطاء والصحفيين من كافة أنحاء مصر

In برنامج مصر ..خارطة الطريق by abid

افتتحت اليوم فعاليات ورشة تدريبية بعنوان: “الديمقراطية والانتخابات في مصر”. تعتبر هذه الورشة هي الأولى من سلسلة ورش تجمع بين النشطاء والصحفيين من كافة أنحاء مصر، حيث ستعقد ورش عمل أخرى في القاهرة ومحافظات الصعيد إلى جانب ملتقي خريجي هذه الورش والذي سيعقد مرتين خلال العامين القادمين، ويضم كافة المشاركين للمتابعة والنقاش حول مخرجات تلك الورش.

الورشة ينظمها مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان وتستمر حتى 10 يوليو 2011. ويشارك في الدورة مجموعة  من نشطاء المجتمع المدني والنشطاء السياسيين والصحفيين من الجنسين.

الهدف من الورشة التدريبية هو فتح نقاش حول المرحلة الإنتقالية في مصر مع عرض تجارب دول أخرى  مرت بظروف مشابهة، بالإضافة إلي عرض المنظور الحقوقي لهذه الفترة. سيتناقش المشاركون مع مختصين في الشئون السياسية والحقوقية للتوصل إلى توصيات تعبر  عن رؤيتهم كجزء من المجتمع المصري.

ستناقش الورشة على مدى أيامها التسع  المرحلة الانتقالية في مصر و الإعلان الدستوري وتداعياته والجدول الزمني للمرحلة الانتقالية، والنظم السياسية الأنسب لمصر، والديمقراطية من خلال الانتخابيات، وعملية وضع الدستور ، يقوم المشاركون بكتابة توصياتهم في نهاية كل يوم من الأيام التدريبية بالورشة بهدف الوصول إلى رؤية نهائية للمرحلة الانتقالية في مصر  بنهاية الورشة.

سيشارك المشاركون بالورشة في فعاليات أخرى مع مركز القاهرة للتواصل مع منظمات مجتمع مدني وممثلين عنها في مجتمعاتهم المختلفة، والجمهور العام  لمناقشة توصيات الورشة التدريبية وتفعيلها.

Share this Post