حركة حقوق الإنسان من أجل الحريات العامة في البحرين مستمرة رغم القمع والتنكيل الحكومي

In صالون بن رشد by CIHRS

يتشرف مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، بالتعاون مع الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان، مركز البحرين لحقوق الإنسان، ومركز الخليج لحقوق الإنسان بدعوتكم لحضور صالون ابن رشد وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً يوم الثلاثاء الموافق 19 فبراير 2013 بمقر المركز الكائن في: 21 شارع عبد المجيد الرمالي – (فهمي سابقًا) – باب اللوق – بجوار الغرفة التجارية المصرية – القاهرة – الدور السابع. وذلك لمناقشة موضوع:

 

حركة حقوق الإنسان من أجل الحريات العامة في البحرين مستمرة رغم القمع والتنكيل الحكومي

 

المتحـدثــون

الأستاذ/ خالد ابراهيم                                                  مدير مركز الخليج لحقوق الإنسان.

الأستاذ/ سيد يوسف المحافظة                                                نائب مدير مركز البحرين لحقوق الإنسان.

 الأستاذ/ حسين يوسف                                                               ناشط إعلامى بحريني.

يأتي هذا الصالون تزامنًا مع مناقشة التقرير الوطني لمملكة البحرين في لجنة حقوق الإنسان العربية بجامعة الدول العربية، وفي إطار ذكرى اندلاع الثورة البحرينية في 14 فبراير 2011 والتي شارك فيها بفعالية منقطعة النظير المدافعون عن حقوق الإنسان، وهي الثورة التي عانت و لا تزال من قمع ممنهج استهدف نشطائها المسالمين وسط صمت دولي مخجل.
يناقش الصالون الوضع المتردي للحقوق والحريات العامة في مملكة البحرين بالإضافة إلى وضع مدافعي حقوق الإنسان، والعقبات والعراقيل التي تواجه عملهم السلمي، كما يتناول الصالون كيفية تعامل حكومة البحرين مع المظاهرات والاحتجاجات السلمية المطالبة بالديمقراطية والمدافعة عن الحريات وحقوق الإنسان. يتطرق الصالون أيضًا إلى وضع الإعلام في مملكة البحرين بشكل عام ودوره في الثورة البحرينية، وكذلك سيتم تسليط الضوء على حريات الرأي والتعبير المنتهكة في البحرين.

Share this Post